كيف تتقن مقابلة العمل باللغة الإنجليزية

كيف تتقن مقابلة العمل باللغة الإنجليزية - Top English Academy

هناك دائمًا شعور بالخوف عند حضور مقابلة عمل جديدة. ومع ذلك؛ إذا أجريت هذه المقابلة باللغة الإنجليزية ولغتك الأم ليست الإنجليزية، فسيكون الأمر أكثر صعوبة.


قبل أن تستعد لأخذ دورة خاصة لإثراء مهارات المقابلة الخاصة بك؛ ألق نظرة على النصائح التالية، سوف تساعدك على إتقان مقابلات العمل باللغة الإنجليزية.


كن مستعدًا للإجابة على بعض الأسئلة الشائعة.


على سبيل المثال:


"عرفنا بنفسك"   عرف نفسك قدم نفسك"


 لا توجد مقابلات تقريبًا بدون هذا السؤال. الشيء المهم هنا هو أن تكون إجاباتك ذات صلة. ليس عليك أن تهتم كثيرًا بتجربة عملك أو تحب حياتك المهنية كثيرًا. سوف يسألك القائم بإجراء المقابلة بشكل أساسي كشخص. ستتضمن الإجابة الصحيحة وصفًا موجزًا للهوايات والاهتمامات ذات الصلة، ثم كيف دخلت حياتك المهنية الحالية ولماذا أنت متحمس لها، ثم إشارة سريعة إلى خبرتك العملية الأخيرة.


?What are your greatest strengths and weaknesses


ما هي أهم نقاط القوة والضعف عندك؟


 يحب من يجرون المقابلات طرح هذا السؤال؛ فلتكن مستعدًا بإجابة جيدة. ومن المهم ألا تنس جعل نقاط الضعف تبدو وكأنها نقاط قوة. لك أن تقول على سبيل المثالMy biggest weakness is that I’m too much of a perfectionist, and I insist on everything being 100% perfect “أكبر نقاط الضعف لدي هي أني أفرط في ابتغاء الكمال، وأنا أصر على أن يكون كل شيء ممتاز بنسبة 100%”. هل هذه الجملة في حقيقتها جملة سلبية؟ في الحقيقة لا. مهما يكن لديك من نقاط ضعف؛ اجعلها تبدو وكأنها نقاط قوة.


أين ترى نفسك في غضون (عدد) سنوات؟


?Where do you see yourself in (number) years


تختلف الإجابة على هذا السؤال من شخص لآخر، حسب مهنتك. لذلك، قبل أن يسألك هذا السؤال، يرجى تحضير إجابتك وفقًا لمهنتك. الأشخاص الذين لديهم 5 سنوات من الخبرة العملية سيكون لديهم أهداف قصيرة المدى مختلفة عن أولئك الذين ليس لديهم خبرة في العمل على الإطلاق. فيما يلي مثال على إجابة قصيرة، ثم مثال على إجابة طويلة:


In five years, I believe myself to be a regarded specialist of an association. Furthermore, I should be an expert at my position and start getting ready to be a boss


“في غضون خمس سنوات، أعتقد أنني سأكون اختصاصيًا مرموقًا في إحدى الجمعيات. علاوة على ذلك ، يجب أن أكون خبيرًا في منصبي وأن أبدأ الاستعداد لأكون رئيسًا”


become a manager, and if I continue to work hard, I believe I’ll have a management position soon. After gaining several years of experience as a customer service manager, I want to be in a position where I can train and provide my expertise to newer customer service managers


“بعد خمس سنوات من الآن، أرغب في أن أكون رئيس مديري خدمة العملاء. إنني أتدرب حالياً لأصبح مديراً، وإذا استمررت في العمل الجاد، أعتقد أنني سأحصل على منصب إداري قريباً. بعد اكتسابي عدة سنوات من الخبرة كمدير خدمة العملاء، أريد أن أكون في وضع يتيح لي تقديم التدريب ونقل خبرتي لمديري خدمة العملاء الجدد”.


ماذا يعني النجاح بالنسبة لك؟ “


“What does success mean to you”?


لا تقلق عندما يتم سؤالك هذا السؤال، فهناك العديد من الطرق التي يمكنك إجابته بها. هذا النوع من الأسئلة ليس له إجابة خاطئة، فأغلب الإجابات ستكون صحيحة. لذا فإن أفضل إجابة هي التي توضح مدى كفاءة وجودة عملك. إجابة بسيطة مثل قدرتك على إكمال مشروع في الوقت المحدد قد تكون كافية. يمكنك قول هذا، ولكن أضف لمسة أخرى لجعل الإجابة أفضل قليلاً. ها هي أمثلة لإجابات قصيرة، ثم يليها مثال لإجابة طويلة:


Success means to achieve a goal that I have set for myself


“النجاح يعني تحقيق هدف وضعته لنفسي.”


Success means to produce the work with high quality before the deadline


“النجاح يعني إنتاج العمل بجودة عالية قبل الموعد النهائي.”


Success to me means finishing a task and when looking back, I would say ‘I couldn’t have done it better’. To succeed is to finish a task or assignment on time in an outstanding manner. The results should be good and the people involved should gain a valuable lesson or experience


“النجاح بالنسبة لي يعني الانتهاء من مهمة وعند النظر إلى الوراء، أقول لنفسي “إنني لم لأتمكن من القيام بذلك بشكل أفضل”. والنجاح هو إنهاء مهمة أو واجب وظيفي في الوقت المحدد بطريقة رائعة. يجب أن تكون النتائج جيدة والأشخاص المعنيين يجب أن يحصلوا على درس قيّم أو أن يكتسبوا خبرة”.


ما دمنا قد ناقشنا الأسئلة التي تُطرح كثيرًا؛ هيا بنا نتحدث عن بعض النصائح العامة. لغتك الأولى ليست اللغة الإنجليزية؛ ولكن هذا شيء يعيه من يجري معك المقابلة؛ لذا لا تشعر بأنك مضطر لإبهاره وتتحدث بسرعة مفرطة. لا بأس بأن تأخذ نفسك ثم تفكر وبعدها تجيب. نعم سوف توقفك هذه الثلاث للحظة؛ ولكن هذا أحسن من أن تتوه في كلامك.


ماذا بعد


أنظر في المرآة. نعم، هذا صحيح؛ انظر في المرآة للتدرب! قبل المقابلة؛ تدرب على التحدث بوضوح. قف منتصبًا (أو اجلس منتصبًا) وتمرن على إجاباتك أثناء النظر إلى عينيك. تأكد من أن لغة جسدك محايدة. لا تعلق في الملابس أو تعض شفتيك. من الطبيعي أن تكون متوترًا، لكن لا تدع القائم بإجراء المقابلة يعرف مدى توترك. يمكن أن يساعد التدرب أمام المرآة على شفاء أي عادات تسبب التوتر.


في النهاية، بعد أن تكون قد فكرت في الإجابة وأعدتها؛ قم بالتسجيل للحصول على درس خاص وحاول إجراء مقابلة تمثيلية مع المعلم. لأنه سيكون تمرينًا جيدًا، وليس بعيدًا عن كيفية التغلب على التوتر من خلال التحدث إلى متحدث اللغة الإنجليزية الأصلي. يمكننا مساعدتك في تحسين إجاباتك وتزويدك بنصائح أخرى حتى تتمكن من إتقان المقابلة. حظ موفق ونتمنى رؤيتك في مقابلة قريبا!

آخر المقالات

توب إنجليش أكاديمي يتألق في تعليم اللغة الإنجليزية: فرص تعلم حديثة ومنح مميزة تجذب الطلاب - Top English Academy
توب إنجليش أكاديمي يتألق في تعليم اللغة الإنجليزية: فرص تعلم حديثة ومنح مميزة تجذب الطلاب

كيف تحصل على الوظيفة التي تحلم بها - Top English Academy
كيف تحصل على الوظيفة التي تحلم بها

كيفية تحديد موعد باللغة الانجليزية - Top English Academy
كيفية تحديد موعد باللغة الانجليزية

تعلم الإنجليزية اثناء التنقل - Top English Academy
تعلم الإنجليزية اثناء التنقل

الاتجاهات باللغة الانجليزية وكيفية السؤال عنها - Top English Academy
الاتجاهات باللغة الانجليزية وكيفية السؤال عنها

مصطلحات التسويق الرقمي باللغة الإنجليزية - Top English Academy
مصطلحات التسويق الرقمي باللغة الإنجليزية