المصطلحات القانونية باللغة الإنجليزية

المصطلحات القانونية باللغة الإنجليزية - Top English Academy

هناك العديد من المصطلحات القانونية في اللغة الإنجليزية، بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى دخول عالم العدالة، وخاصة المجال القانوني،

إذا كنت لا تزال شخصًا يدرس القانون أو يمارس القانون، فقد تهمك هذه المقالة! قد يفيدك ذلك في العمل. إذا كنت عادة شغوفًا بتعلم اللغة الإنجليزية، فهذه إضافة جيدة لشهادتك اللغوية، خاصة للمبتدئين لتعلم اللغة الإنجليزية.

بالإضافة إلى العلاقة بين الأجهزة والمصالح الحكومية ... والأشخاص الآخرين، فإن القانون يتضمن أيضًا لعب دور مهم في ضبط العلاقة بين الناس والمجتمع والدولة، لذلك فهي لا غنى عنها في حياتنا وتحمي حياتنا. الحقوق والممتلكات وتفاعلاتنا مع الآخرين. الحفاظ على استقرار مجتمعنا.

لذلك، يجب أن نفهم دائمًا مفهوم القانون والجزء حتى نعرف ما هو القانون.


تعريف القانون  Definition of Law

إذا نظرنا إلى القانون ككل، فهو مجموعة من الأسس والقواعد التي وضعتها الدولة للحفاظ على العلاقة بين أفراد المجتمع والحكومة والمؤسسات، ولا تزال لإدارة الجريمة والاتفاقيات التجارية والعلاقات الاجتماعية... القانون هو التشريع إن السيطرة على كل مجالات الحياة هي ترسيخ النظام ووقف التوسع والحد من الفوضى بيننا.


اقسام القانون Sections of the Law

ينقسم القانون إلى عدة أجزاء، حتى نتمكن من تصور القانون بطريقة بسيطة وفهم اللوائح التي تحكم كل جزء، ودعم بعض الاعتبارات مثل الطرف المقابل، والموضوع، والاستراتيجية المستخدمة في تنفيذ القانون.

ينقسم القانون إلى قسمين:

أولا:

 القانون العام:Public Law

 هو الإطار العام لجميع القوانين بما في ذلك المعاملات الناس. تتمتع الدولة بالسيادة في هذه القوانين. ويمكن أن يحتوي القانون العام على العديد من الفروع، بما في ذلك:

 القانون الدولي International Public Law

إنها مجموعة من القوانين والأحكام التي تهدف إلى تنظيم العلاقة بين دولة وعدد قليل من البلدان، سواء كان ذلك وقت السلم أو وقت الحرب.

القانون الجنائي Criminal Law

 هي مجموعة القوانين والأنظمة المتعلقة بالجرائم التي تعاقب الجناة وفق الأسس التي تحددها الدولة لحماية المصالح العامة والشخصية، وتوفير الأمن والاستقرار لأفراد المجتمع، وإقامة العدل بين الأفراد.

القانون الدستوري The Constitutional law

تحدد السلطات العامة القوانين الأساسية التي يقوم عليها بلد ما، بغض النظر عما إذا كانت تشريعية أو قابلة للتنفيذ. والغرض منها هو تنظيم الحكومة وتشكيل القواعد واللوائح القانونية المتعلقة بالحوكمة الداخلية للبلاد.

القانون المالي Financial Law

وهو القانون الذي ينظم الميزانية العامة للدولة ومواردها ونفقاتها.

القانون الإداري Administrative Law

وهي مجموعة من المبادئ والأحكام القانونية التي تهدف إلى تنظيم عمل الفرع الرئيسي، وإدارة المرافق العامة وطريقة استغلالها للأموال العامة ومحددة صلة الدولة المستخدمة من حيث التعيين والترقية والانتداب.... والعلاقات البديلة.


ثانيا:

القانون الخاص: Private Law

دور القانون الخاص هو إدارة تعاملات الناس أو الأشخاص فيما بينهم، وكذلك الدولة ليست واحدة من بين أطرافها، أي بين الأفراد وكل بديل.


هنا نوضح فروع القانون الخاص بك:

القانون المدني Civil Law

وهي مجموعة من القواعد القانونية التي تنظم العلاقة بين الناس وعائلاتهم، التي سميت (الأحوال الشخصية) وتهدف إلى إصدار أحكام بشأن العلاقات الأسرية مثل النسب والوصاية والأحكام المتعلقة بالزفاف والطلاق... الخ.


القانون التجاري Commercial Law

هذا ما يعرف بقانون التجار، الذي يتحكم في أسلوب الأعمال التجارية عن طريق مجموعة من الأحكام بين التجار، سواء كان فرد (تاجر) أو منظمة لضمان الحقوق فيما بينهم مع عدم تعدي الاطراف على بعضها ، لإدارة الهيكل التجاري  والمرتبط بالعقود الصناعية والأدوات الصناعية مثل الشيكات والفواتير والسندات ، و الأحكام  المتعلقة بالإفلاس... الخ .


القانون البحري Marine Law

وهو القانون الذي يغطي جميع الأنشطة البشرية في الملاحة البحرية التي تتم على البحار، مثل السفن الصناعية وصيد الأسماك والبحوث، بمعنى شامل هو الأسس والمبادئ التي تندرج تحتها جميع العلاقات الناجمة عن تشغيل المحيط وبما فيه.


القانون البحري الإداري

يهدف إلى إدارة سيادة السفن وموظفي المحيطات وكذلك قواعد تسجيل السفن.


التجارة البحرية

يمكن أن ينطوي ذلك على السيطرة على العلاقات الناجمة عن استغلال السفن، سواء كان أصحاب المنازل يقيسون الأشخاص أو الشركات.


القانون الجنائي البحري

الذي يجرم الأفعال الملزمة المرتبطة بقطاع السفن.


قانون الجو Air Law

يتحكم القانون في أداة الملاحة الجوية (الطائرات) من خلال مجموعة من المبادئ القانونية، وكلها مرتبطة بحيازتها وموقعها وإجراءات تسجيلها، بالإضافة إلى التحكم في الصلة بين الطيار وطاقمه وكذلك سلامة ركابه وكل شخص يتم نقله فيه، سواء كان الأشخاص أو المنتج أم لا، وذلك أيضا بسبب مدى التعويض المدفوع، إن وجد، أو التأخير أو الظروف الجوية.


قانون العمل Work Law

يتمثل قانون العمل في الأساس والقانون الذي يحكم العلاقة الشخصية والجماعية بين أصحاب العمل والموظفين ويتم الإشراف عليه وتوجيهه للحصول على الأجور، كما يحتوي قانون العمل على العديد من اللوائح التي يجب اتباعها في العمل الكتابي. العقد وكل ما يتعلق به، مثل تحديد ساعات العمل وحقوق العمال، والإجازة الأسبوعية أو مدفوعة الأجر، والإنهاء غير السليم لعقد العمل، والتعويض في حالة الرفض التعسفي.

كما ينظم العمل الجماعي للنقابات وأساليب تنظيمها، وكذلك طرق التعامل عند إضراب الموظفين لأي سبب من الأسباب، وحل النزاعات العمالية الجماعية، بهدف تحقيق العدالة الاجتماعية بين أفراد المجتمع، وتحسين الجوانب الاقتصادية، وتحقيق العدالة الاجتماعية. المزيد.


 الإجراءات القانونية Law Procedures

وهي مجموعة من القوانين والأحكام التي تم سنها بهدف تحديد إجراءات الدعوى التي يجب الالتزام بها أمام المحاكم، وذلك للتخلص من جميع العقبات القائمة بين أطراف القضية من أجل تحقيق العدالة، من خلال تحديد الحدود التي يجب أن تلتزم بها جميع الأطراف ، بمعزل عن العوامل الشخصية أو العاطفية أو البديلة التي سيكون لها تأثير على الوصول إلى الحق والعدالة.


القانون الدولي للأحوال الشخصية International Private Law

هذا القانون هو فقط مجموعة من القوانين والأحكام الموجهة نحو السيطرة على العلاقات بين الناس، ولكن على فترات إطار تجاوز الحدود الدولية، أي هؤلاء الناس لا يقيمون  في بلد واحد، سواء كان  الارتباط ،اقتصادي  ، تجاري  ،  والاجتماعي.... أو  غيرها.


واليك هنا بعض المصطلحات القانونية الاخرى:


آخر المقالات

توب إنجليش أكاديمي يتألق في تعليم اللغة الإنجليزية: فرص تعلم حديثة ومنح مميزة تجذب الطلاب - Top English Academy
توب إنجليش أكاديمي يتألق في تعليم اللغة الإنجليزية: فرص تعلم حديثة ومنح مميزة تجذب الطلاب

كيف تحصل على الوظيفة التي تحلم بها - Top English Academy
كيف تحصل على الوظيفة التي تحلم بها

كيفية تحديد موعد باللغة الانجليزية - Top English Academy
كيفية تحديد موعد باللغة الانجليزية

تعلم الإنجليزية اثناء التنقل - Top English Academy
تعلم الإنجليزية اثناء التنقل

الاتجاهات باللغة الانجليزية وكيفية السؤال عنها - Top English Academy
الاتجاهات باللغة الانجليزية وكيفية السؤال عنها

مصطلحات التسويق الرقمي باللغة الإنجليزية - Top English Academy
مصطلحات التسويق الرقمي باللغة الإنجليزية