كيفية كتابة خطاب التقديم بشكل محترف

كيفية كتابة خطاب التقديم بشكل محترف - Top English Academy

عندما تتقدم لوظيفة، فأنت بحاجة إلى كتابة خطاب التقديم (التغطية). هذا الخطاب في الواقع عبارة عن مجموعة من الرسائل المعدة للمقابلات مع عدد كبير من الأشخاص المختلفين. سيؤدي ذلك إلى خلق منافسة بين الوظائف التالية، مما قد يؤدي إلى سيرتك الذاتية مهملة، لذلك يجب عليك قضاء الوقت والجهد في كتابة سيرتك الذاتية،


والتعامل مع شكلها وكتابتها بشكل احترافي. هل لديك أي أسئلة حول ما يعنيه خطاب الغلاف ومما يتكون؟ ما هي خطوات كتابتها بشكل احترافي؟ هذا ما ستجيب عليه هذه المقالة


ما هو خطاب التقديم المرفق مع السيرة الذاتية

يوفر هذ الخطاب معلومات دقيقة حول سبب تقدمك لوظيفة ولن تنسخ البيانات الموجودة في سيرتك الذاتية، ولكنك تحتاج إلى اعتماد معلومات محددة حول سبب قوة وظيفتك بناءً على احتياجات العمل لصاحب العمل. يجب أن يكون لهذا الخطاب وجهة نظر مختلفة! بمجرد كتابة "خطاب تغطية" مع سيرتك الذاتية، يجب عليك استخدامه كلوحة إعلانية لنفسك أو للمشاركين في التنفيذ لتحسين مهاراتك، ودعم المعلومات الواردة في هذه الرسالة، ومساعدتك في تحمل تكاليف الوظيفة التي تقدمت لها، هذه الرسالة تترك الانطباع الأول لدى الأشخاص الذين علقوا عليه.


كيف تكتب رسالة مرتبطة بسيرتك الذاتية بطريقة محترفة

هذ الخطاب يسلط الضوء على عدد من النقاط التي لم تذكرها في سيرتك المهنية، وذلك للحفاظ على النمط العام لسيرتك الذاتية وعدم القدرة على كتابة جمل أو فقرات بداخلها، وتقسم إلى ثلاث أو أربع فقرات كحد اقصى يجب عليك توضيح المهمة التي ترغب في تنفيذها، ثم ستتمكن من إضافة فقرات تتعلق بتجاربك التي تؤهلك للحصول على هذه الوظيفة، أو توضيح شيء سيكون غامضا في سيرتك الذاتية مثل إجراء أساسي غير موجود أو توضيح الخيارات أو المهارات التي تؤديها في عملك الحالي.


أجزاء من خطاب التقديم :

هذا الخطاب هو اتصالك الأولي بصاحب العمل وقد يظهر قبل سيرتك الذاتية، وتترك انطباعًا أوليًا إيجابيًا، لذا كن حذرًا عند كتابته، لأن الخطأ يبدو أنه خطأ سهل إلى حد ما، على سبيل المثال قد يغير خطأ مطبعي بعض العبارات قد يتسبب في إزالتك من قائمة المرشحين. على العكس من ذلك، على الرغم من أن رسالتك صحيحة ومكتوبة بشكل جيد، إلا أنها ليست محددة وفوضوية، على سبيل المثال، لا تشير إلى أن الشركة التي تقدمت لها أو لديها تفاصيل إذا كانت المعلومات يتعلق بمجال الشركة والوصف الشفوي، وقد يتم رفضه أيضًا. يجب أن تركز رسالتك على شرح سبب رغبتك في الانضمام إلى شركة جديدة وإبراز المهارات والخبرات المتعلقة بالوظيفة؛ لذلك، يجب أن تتعلم التفاصيل من خلال قراءة الوصف الوظيفي بعناية، وتقييم المهارات المطلوبة وتعديلها وفقًا لمهاراتك الخاصة.


تكون مكونات الحوار وتنظيمها على النحو التالي:

الشكر:

عند كتابة رسالة شكر يجب عليك كتابتها لمدير أو مسؤول الشركة ومن الأفضل أن تعرفه باسمه وهذا قد يتطلب بعض الجهد والتحليل ولكن هذا ثمن هذا الجهد ويظهر الرغبة والاهتمام بعد التقديم على وظيفة .


الفقرة الأولى:

في الفقرة الاولي، سيترك لقبك انطباعًا أساسيًا عن صاحب العمل ويظهر حافزك للحصول على الوظيفة.


الفقرة الثانية :

بمجرد أن تمهد الطريق لنفسك، انتقل إلى الفقرة الثانية وأشر إلى الخيارات المتبقية التي تكون مؤهلاً للوظيفة، فقد يكون الوقت مناسبًا الآن لإثبات ذلك. بعبارة أخرى، عليك إبراز إنجازاتك، وإبراز مهاراتك، وتعزيز تجربتك، مع العلم أنه لا يجب عليك تكرار ما هو مدرج في سيرتك الذاتية، كما ذكرنا من قبل، ولكن في هذه الفقرة تريد التوسيع وإظهار بعض التفاصيل، الخبرة أو المهارات الأخرى: تمنحك ميزة للتعبير عن حماسك بطريقة متوازنة للغاية، جريئة ومتواضعة.


الفقرة الثالثة:

في هذه الفقرة سوف تستخدم تحليلك على طبيعة العمل وكذلك مجال الشركة لتخصيص ما سيتم إدراجه ضمن الرسالة لتناسب خبراتك وقدرتك ضمن طبيعة العمل ، لذلك يجب عليك فهم الشركة وكذلك الأقسام الموجودة فيها من خلال النظر من خلال الويب وقنوات التواصل الاجتماعي المرتبطة بها ، وملامح وظيفتها مثل LinkedIn وذلك للإشارة إلى متابعتك لشخصية عمل الشركة وكذلك توافق خبراتك للصقها كخصوصية لنظامها.


النهاية الممتازة:

لتلخيص كل هذا المحتوى في جملة واحدة أنك ببساطة سوف تكرس تجربتك ومهاراتك للحصول على الوظيفة وإظهار حماسك القوي للعمل. الالتزام بأحدث الشكليات النهائية في النهاية، أنت تتطلع إلى إخبارهم بمزيد من المعلومات عن نفسك عند مقابلة صاحب العمل، وستكون سعيدًا بإرسال تفاصيل إضافية عنك إذا لزم الأمر، ويجب أن تكون مستهدفًا وحذرًا بمجرد كتابة كل كلمة.


  • طبعا لا تنسى وضع اسمك في نهاية الخطاب.

آخر المقالات

توب إنجليش أكاديمي يتألق في تعليم اللغة الإنجليزية: فرص تعلم حديثة ومنح مميزة تجذب الطلاب - Top English Academy
توب إنجليش أكاديمي يتألق في تعليم اللغة الإنجليزية: فرص تعلم حديثة ومنح مميزة تجذب الطلاب

كيف تحصل على الوظيفة التي تحلم بها - Top English Academy
كيف تحصل على الوظيفة التي تحلم بها

كيفية تحديد موعد باللغة الانجليزية - Top English Academy
كيفية تحديد موعد باللغة الانجليزية

تعلم الإنجليزية اثناء التنقل - Top English Academy
تعلم الإنجليزية اثناء التنقل

الاتجاهات باللغة الانجليزية وكيفية السؤال عنها - Top English Academy
الاتجاهات باللغة الانجليزية وكيفية السؤال عنها

مصطلحات التسويق الرقمي باللغة الإنجليزية - Top English Academy
مصطلحات التسويق الرقمي باللغة الإنجليزية