تعلم اللغة الإنجليزية في المنزل

تعلم اللغة الإنجليزية في المنزل - Top English Academy

أصبح تعلم اللغة الإنجليزية في المنزل الآن أكثر مرونة من أي وقت مضى، فقد تحطمت جميع سياسات إغلاق المعرفة وأصبحت عديمة الفائدة في مواجهة هذا الاتجاه المعرفي المضطرب والرغبة الحقيقية في التعلم التي جلبتها التكنولوجيا الحديثة


، ولم تعد بحاجة للذهاب إلى مركز أو كلية لتعلم اللغة الإنجليزية، مما يضيع الكثير من الوقت والطاقة والمال، والنتائج غالبًا ما تكون غير مرضية.


دور اللغة الإنجليزية في حياتنا


تلعب اللغة الدور الأكثر أهمية في الحياة اليومية للإنسان، فقد أصبح تعلم لغة ثانية غير اللغة الأم أولوية قصوى، بدلاً من الكماليات مثل التباهي أو المكانة الاجتماعية، حتى يقال في تأثير لغتين من الشخص ليس مثل الشخص الذي يعرف لغة واحدة.


نظرًا لأن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر انتشارًا والأسرع نموًا، وأسهل لغة للتعلم، نظرًا لأهميتها ودورها البارز في جميع جوانب الحياة، فقد أصبحت حجر الزاوية في جميع المجالات تقريبًا، سواء كانت تجارة أو صناعة أو تعليم. هناك الكثير من العلوم عنها، والطب، والكيمياء، والفيزياء، والكمبيوتر، والأدب، وحتى قصص الأطفال، وكلها جذبت انتباه البالغين والأطفال، والرجال والنساء بسبب ترجمة اللغة.، والعاملين، وحتى ربات البيوت.


ان مستوى الأمية في العديد من المجتمعات اليوم لا يقاس فقط بالقراءة والكتابة، ولكن أيضًا بمستوى تعلم اللغة الإنجليزية.


لماذا يجب أن نتعلم اللغة الإنجليزية؟


لأن طرق التعلم موجودة في كل مكان تقريبًا، بدءًا من المدارس ومعاهد البحث والجامعات والكليات، من خلال الدورات المهنية وتطبيقات الهاتف المحمول وحتى التعلم عن بُعد عبر الإنترنت في أي وقت وفي أي مكان، حتى في المنزل المريح.


لم يعد تعلم اللغة الإنجليزية في المنزل طريقًا وهميًا، بل أصبح حقيقة ملموسة وحاجة ملحة عندما يضيع الكثير من العمل والوقت خارج المنزل. لغة إنجليزية سهلة.


أهمية تعلم اللغة الإنجليزية في المنزل.


في الواقع، لكل من يريد استثمار الوقت والطاقة في المنزل لتعلم اللغة الإنجليزية وتطويرها، سواء كانت ربات بيوت ، صغارًا وكبارًا ، وكل من يسعى إلى تحسين مستواه المهني ، حتى أولئك الذين يسعون إلى تحسين لغتهم ونتائجهم المعرفية الناس ، مثل الطلاب والمعلمين.


يمكن لأي شخص في أي فئة عمرية أو بيئة اجتماعية أو ثقافية الجلوس في المنزل وتعلم اللغة الإنجليزية، والاستلقاء على الأريكة، وحمل فنجان من القهوة أو كوب من العصير في يده ، ولكن في نفس الوقت ، يجب عليه وضع خطة زمنية محددة وتمرير بعض المهام من خلال كل مرحلة من مراحل الترتيب ، كل مرحلة لها هدف محدد ، يجب عليك تحقيقه ، ولا تتأخر وتتعهد حتى تحقق هدفك.


مراحل تعلم اللغة الإنجليزية في المنزل


هناك العديد من الموارد لتعلم اللغة الإنجليزية في المنزل، والعديد منها ممتع ومتنوع، ومناسب بشكل خاص للمبتدئين، على سبيل المثال: يمكننا معرفة أسماء كل شيء في المنزل باللغة الإنجليزية، ومشاهدة الأفلام والبرامج الأجنبية المفضلة لدينا ، والإنترنت وموسوعته الضخمة تعلم الموقع والمواد السمعية والبصرية ، قراءة الكتب والروايات الإنجليزية ، تنوع الموارد مهم للتطوير الفعال لجميع المهارات اللغوية ، لكن يجب أن تستمر في إطار مرحلة تدريجية ومنظمة ، ولا تتسرع في النجاح ، حتى تتمكن من الاستمرار في التعلم.


المرحلة الأولى: مرحلة الكتابة


اجعل المرحلة الأولى هي الكلمات البسيطة والمفهومة التي تراها عيناك غالبًا في المنزل، مثل أسماء الأثاث مثل الكراسي والأسرة والنوافذ والطاولات وما إلى ذلك، أو أسماء الأجهزة مثل المواقد والسخانات والتلفزيون أو الثلاجة، ثم الأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية.


تتمثل الإستراتيجية في هذه المرحلة في وضع ملصق على كل قطعة أثاث أو معدات كهربائية أو إلكترونية مع كتابة الاسم باللغة الإنجليزية عليها.


الغرض من هذه المرحلة هو جمع أكبر عدد ممكن من المفردات البسيطة والمفهومة، فهذه المفردات لا غنى عنها في حياتنا اليومية، وتصبح الأساس والأساس لبناء المراحل اللاحقة.


المرحلة الثانية: مرحلة الاستماع والاستجابة


في هذه المرحلة نستمع إلى النطق الصحيح لجميع الأسماء الموجودة على الملصقات ونحاول تكرار النطق الصحيح لها عدة مرات في اليوم، ويفضل تدوين كل اسم عند النطق.


يرجى الانتباه إلى أهمية هذه المرحلة، لأن ما تسمعه هو ما ستتعلمه، لذا كن حذرًا جدًا عند اختيار مصدر صوتي، لأنه سيصبح المكون المعرفي الأساسي لتعلمك للغة الإنجليزية في المنزل.


المرحلة الثالثة: مرحلة استخدام القاموس


بعد معرفة أسماء الأشياء التي نراها ونستعملها يوميا ومعرفة شكلها والنطق الصحيح، لها جاء دور القاموس لاستخراج الكلمات المضادة او الكلمات العكسية مثل كبير عكسه صغير، مدينة وقرية، عالم وجاهل، شمس وقمر، ليل ونهار وفى هذه المرحلة تستمر معنا خاصية الاستماع للنطق الصحيح والترديد عدة مرات.


والغرض من هذه المرحلة هو التأكيد على مكتسبات المرحلتين السابقتين مع توسيع حصيلة الكلمات بطريقة سهلة وبسيطة، أيضا تساعدنا هذه المرحلة على المراجعة من خلال الكلمات العكسية ومن ثم سهولة الفهم مع الحفظ والتثبيت.


المرحلة الرابعة: مرحلة الجمل والتراكيب


وفى هذه المرحلة المتقدمة ابحث عن محتوى سمعي ومرئي كالأفلام الوثائقية الناطقة بالإنجليزية والمترجمة، وشاهدها جيداً أكثر من مرة واحرص في هذه المرحلة على انتقاء بعض الجمل التي سمعتها ورددها أكثر من مرة بنفس القوة والأداء الصوتي للمعلق.


والغرض من هذه المرحلة هي التقدم خطوة نحو تحدث الإنجليزية وان كانت عبر التقليد والمحاكاة الا انها مفيدة جدا في معرفة النطق الصحيح للجملة.


المرحلة الخامسة: مرحلة التخلي عن الترجمة


في هذه المرحلة ابحث عن المحتوى السمعي والمرئي للمادة باللغة الإنجليزية ولكن تخلى هذه المرة عن الترجمة المُصاحبة، واكتفى فقط بالمشاهدة والتعليق الصوتي وشاهد هذا المحتوى أكثر من مرة واستمع بشيء من التركيز ثم استخرج أكثر الجمل ألفتها أذنيك، وعلقت في ذهنك جيدا حتى وان كنت لا تقهم معناها ورددها بنفس الأداء الصوتي ثم قم بالبحث عن ترجمتها بنفسك.


الغرض من هذه المرحلة هو تدريب الحواس على التعلٌم فعندما تنشغل العين بالمشاهدة والأذن بالسمع والعقل بالبحث والاستدلال والاستنتاج ستاتي النتائج إيجابية ومبهرة.


أيضاً من مكاسب هذه المرحلة أن ما تبحث عنه لتعرفه وتفهمه غالباً لن تنساه وسيظل في ذاكرتك لفترات طويلة الأمر الذي سيزيد من غلة الكلمات والمفردات والتراكيب وبالتالي زيادة الحصيلة اللغوية


المرحلة السادسة: مرحلة الممارسة


في هذه المرحلة سنمارس اللغة الإنجليزية بشكل أكثر جرأة كأن نتخلى عن اللغة الأم شكلاً وتستبدلها باللغة الإنجليزية، كأن نغير اعدادات الهاتف ليكون استخدامه بالكامل باللغة الإنجليزية كذلك الحال مع الحاسوب الشخصي او الجهاز اللوحي او مستقبل القنوات الخاص بالتلفاز.


والغرض من هذه المرحلة أن تتعرض للغة الإنجليزية بشكل مستمر فالتغذية البصرية والسمعية مهمة جداً لتعلُم اللغة الإنجليزية في البيت


ومن ثم سنطلق العنان لكل حواسنا وجوارحنا لممارسة اللغة الإنجليزية فسنستمع إلى المحتوى ونشاهده ونقرأه ونكتبه ونتحدث به أيضا مع أنفسنا مرات كثيرة، ثم مع أفراد العائلة ثم الأصدقاء المقربين وبعد ذلك مع الناس في كل مكان.


الغرض من هذه المرحلة هو التطبيق العملي لما تعلمناه وحصد ثمرة التعب والجهد الذي بذلناه في تعلم اللغة الإنجليزية


وفى هذه المرحلة قد تواجه خطراً وحيداً وهو النسيان! ولكن لا تخف الأمر طبيعي في ظل هذا الكم الهائل من الكلمات والجمل والتراكيب التي تعلمتها في وقت قصير، كل ما عليك فقط أن تستمر في مرحلة الممارسة ولا تتوقف، فقط اسمع شاهد تحدث.


ملخص ما سبق


تعلم اللغة الإنجليزية في البيت ممكن! وفى المتناول وليس مستحيلاً كما يصوره البعض، في البداية أن تكون لديك الرغبة للتعلم والإرادة والعزم على المواصلة وبجانب هذا الالتزام بجدول زمني تحدد فيه أهدافك خلال فترة زمنية مُعينة، بالإضافة إلى وجود مصدر معرفي قوى يساعدك على فهم المادة وينير لك الطريق ببعض من التنظيم والترتيب حتى لا تقع في فخ الفوضى أو التشتت ومن ثم الملل.

آخر المقالات

توب إنجليش أكاديمي يتألق في تعليم اللغة الإنجليزية: فرص تعلم حديثة ومنح مميزة تجذب الطلاب - Top English Academy
توب إنجليش أكاديمي يتألق في تعليم اللغة الإنجليزية: فرص تعلم حديثة ومنح مميزة تجذب الطلاب

كيف تحصل على الوظيفة التي تحلم بها - Top English Academy
كيف تحصل على الوظيفة التي تحلم بها

كيفية تحديد موعد باللغة الانجليزية - Top English Academy
كيفية تحديد موعد باللغة الانجليزية

تعلم الإنجليزية اثناء التنقل - Top English Academy
تعلم الإنجليزية اثناء التنقل

الاتجاهات باللغة الانجليزية وكيفية السؤال عنها - Top English Academy
الاتجاهات باللغة الانجليزية وكيفية السؤال عنها

مصطلحات التسويق الرقمي باللغة الإنجليزية - Top English Academy
مصطلحات التسويق الرقمي باللغة الإنجليزية