خطوات فعالة لتحسين القدرة على الاستماع للغة الإنجليزية

خطوات فعالة لتحسين القدرة على الاستماع للغة الإنجليزية - Top English Academy

خطوات بسيطة وفعالة يمكن لأي شخص استخدامها لتحسين مهارات الاستماع :

  • لنبدأ ببعض الأسئلة التي تعبر عن مواقف مختلفة يجب أن تفكر فيما إذا كان فهم اللغة الإنجليزية أمرًا سهلاً أم صعبًا بالنسبة لك هل من السهل أو الصعب الاستماع إلى مدرس اللغة الإنجليزية يتحدث الإنجليزية ببطء ووضوح؟
  • بعد ذلك سوف تسمع متحدثًا بطلاقة من نيوزيلندا له لكنة نيوزيلاندية ويستخدم الكثير من المصطلحات العامية والرسمية باللغة الإنجليزية. هل تعتقد أنه سهل أم صعب عليك؟
  • بعد ذلك، تخيل نفسك على متن طائرة، محاطًا بأربعة أشخاص لا يتمتعون بطلاقة من أربعة بلدان مختلفة ، يتحدثون مع بعضهم البعض ، ولديهم لهجات مختلفة ، هل تعتقد أنه يمكنك فهم محادثتهم ، فهذا يعتمد على بلدهم؟
  • ربما يعتقد معظم الناس أن المركز الأول هو الأسهل وأن الموضع الأخير هو الأكثر صعوبة السؤال هنا، ماذا يمكنك أن تفعل في هذه المواقف المختلفة؟
  • إذا كنت تقلق كثيرًا بشأن مهارات الاستماع لديك، فهل سيؤدي ذلك إلى تحسين مهارات الاستماع باللغة الإنجليزية لديك؟ بالطبع لا يشعر العديد من متعلمي اللغة الإنجليزية بالتوتر والقلق الشديد عندما لا يفهمون شيئًا ما، وهذا لا يساعد في مهارات الاستماع لديك، وقد يكون الموضوع أكثر صعوبة بالنسبة لك لماذا أفهم هذا؟
  • ما هي الكلمة التي استخدمتها للتو؟ يتحدثون بسرعة كبيرة إذا كنت قلقًا وتفكر في مثل هذه الأفكار، فلن تركز على الاستماع، ولكن على مخاوفك ومعتقداتك، وليس على ما تستمع إليه حقًا. وهذا ما يجعل الأمر صعبًا وغير سهل.


  • استرخ، يمكنك أن تفهم، إذا كنت لا تفهم، فأنت لا تفهم، فهذه ليست نهاية العالم يمكن أن يجعلك الاسترخاء والتركيز تفهم ما تسمعه بشكل أفضل.
  • عندما تستمع إلى اللغة الإنجليزية، فقط استمع، ولا تفعل أي شيء آخر، ولا تحاول الترجمة، ولا تقلق بشأن الكلمات التي لا تعرفها، ولا تفعل ذلك.
  • فكر فيما لم تسمعه من أشياء، فقط استمع.
  • على سبيل المثال، إذا كنت تتعلم اللغة الإنجليزية من مدرس، وكان المعلم بريطانيًا، فستجد أن الصوت البريطاني أسهل في الفهم. ومن ناحية أخرى،
  • عندما تستمع إلى لهجات مختلفة، مثل الأصوات الأمريكية أو الأسترالية، فسوف تشعر أنه من الصعب فهمها. فما هو الحل؟ الأمر بسيط للغاية،
  • استمع إلى أكبر عدد ممكن من الأصوات المختلفة، واستمع إلى الأغاني والبرامج التلفزيونية والأفلام والكتب الصوتية والممارسة.


فيما يلي قاعدتان لمساعدتك على تحسين مهارات الاستماع لديك:

القاعدة الأولى: افعل شيئًا كل يوم، مما يعني أنه عليك تخصيص وقت كافٍ، مثل 15-20 دقيقة يوميًا للاستماع إليه والالتزام به.

القاعدة الثانية: أفعل أشياء مختلفة كل يوم، ماذا يعني ذلك؟ يجب أن تستمع إلى مصادر وأصوات مختلفة، لأنك إذا فعلت الشيء نفسه كل يوم، فلن تحصل على تنوع كافٍ

آخر المقالات

توب إنجليش أكاديمي يتألق في تعليم اللغة الإنجليزية: فرص تعلم حديثة ومنح مميزة تجذب الطلاب - Top English Academy
توب إنجليش أكاديمي يتألق في تعليم اللغة الإنجليزية: فرص تعلم حديثة ومنح مميزة تجذب الطلاب

كيف تحصل على الوظيفة التي تحلم بها - Top English Academy
كيف تحصل على الوظيفة التي تحلم بها

كيفية تحديد موعد باللغة الانجليزية - Top English Academy
كيفية تحديد موعد باللغة الانجليزية

تعلم الإنجليزية اثناء التنقل - Top English Academy
تعلم الإنجليزية اثناء التنقل

الاتجاهات باللغة الانجليزية وكيفية السؤال عنها - Top English Academy
الاتجاهات باللغة الانجليزية وكيفية السؤال عنها

مصطلحات التسويق الرقمي باللغة الإنجليزية - Top English Academy
مصطلحات التسويق الرقمي باللغة الإنجليزية